New Step by Step Map For العناية بشعر الأطفال

Wiki Article



تغذية وصحة الأطفال

قبل الستة أشهر يعتمد النظام الغذائي للطفلة على حليب الأم، وهو كافٍ من أجل تزويدها بما يحتاج إليه الشعر، ولكن بعد الستة أشهر يمكن البدء بإدخال بعض الأطعمة التي تناسب عمرها، ويمكن التركيز على الخضراوات والفواكه و العصائر الطبيعية.

التلفزيون الصيني: الفصائل الفلسطينية وقعت على "إعلان بكين" لإنهاء الانقسام وتعزيز الوحدة

لا تحاولي تصفيف الشعر الكيرلي وهو جاف، فقد ينتهي الأمر بزيادة تشابكه وصراخ الصغير، فكي التشابك بعد وضع البلسم في أثناء الاستحمام، ومشطي الشعر باستخدام الأصابع.

استخدمي جل الصبّار: يُساعد جل الصبّار في نمو الشعر ويُمكنكِ استخدامه لطفلكِ كقناع وذلك بوضع جلّ الصبّار على فروة رأسه أو يُمكنكِ بدلًا من ذلك مزجه بالشامبو أو البلسم للحصول على أفضل النتائج.

استخدمي البلسم إذا كان شعر طفلك مجعدًا وكثيفًا جدًا، واختاري النوع المناسب لشعر طفلك والخالي من أي مواد كيميائية قد تؤذي فروة رأسه.

يشطف شعر الطفل الرضيع باستعمال كوب بلاسيتك أو باستعمال اليد كما في الخطوة الاولي للتخلص من الشامبو.

التغذية عامل مهم وأساسي في سلامة شعر طفلك وبشرته وأظافره، اهتمي بتنوع الطعام لطفلك وتوفر العناصر الهامة في نظام غذاؤه اليومي مثل الكالسيوم والحديد والزنك والفيتامينات، احرصي على أن تحتوي قائمة طعام طفلك اليومية على البيض واللبن والأجبان والأسماك أو اللحوم والتمر والعسل والفواكه.

تمت الكتابة بواسطة: مريانا قمصية آخر تحديث: ٠٧:٣٥ ، ٤ مايو ٢٠١٧ ذات صلة العناية بشعر الأطفال الجاف

منوعات كيفية العناية بشعر الأطفال.. وأهم النصائح للحصول على شعر صحي

عدم شاهد المزيد تمشيط شعر الطفل بفرشاة الآخرين؛ لأنها قد تحتوي على البكتيريا والجراثيم، والتي من شأنها أن تؤدي إلى إلحاق الضرر في فروة رأسه.

ضعي الخليط على شعر طفلك، ثم قومي بتغطية رأسه باستخدام غطاء الرأس البلاستيكي، ويمكن وضع منشفة ساخنة على رأسه، وذلك حتى يمتص الشعر كافة العناصر المفيدة الموجودة في الخليط.

من خلال ما يلي نتعرف على طريقة العناية بشعر الأطفال وعلاج القشرة، وأهم النصائح للحصول على شعر صحي للأطفال.

يتكون الكريم من خلاصة من المواد الطبيعية ويحتوي على مزيج من زيت الأرجان وزيت الجوجوبا وزيت الزيتون وزيت اللوز وخلاصة الصبار والفازلين الأمر الذي يغذي بصيلات الشعر  ، وينصح عند تطبيق الكريم مراعاة أن يتم تدليك فروة الشعر لضمان وصول الكريم من الأطراف للجذور للحصول على أفضل النتائج في تنعيم وتطويل الشعر وحماية فروة الشعر ، بالإضافة إلى فوائده في إعطاء للشعر رائحة جميلة.

Report this wiki page